Close Menu
    What's Hot

    Jereh NER تحصل على عقد قيمته أكثر من 100 مليون رنمينبي من شركة نفط الكويت

    يونيو 25, 2026

    حقبة جديدة: ITF يتحول إلى World Tennis مع رؤية لتوفير “عالم من الفرص” من خلال الرياضة

    يونيو 25, 2026

    ويجو ومجلس هونغ كونغ للسياحة يتعاونان لتسليط الضوء على تجارب هونغ كونغ على مدار العام للمسافرين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

    يونيو 25, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا
    مجلتنا – Majaletnaمجلتنا – Majaletna
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    مجلتنا – Majaletnaمجلتنا – Majaletna
    الصفحة الرئيسية » مصر وكوريا تبحثان تعزيز التعاون في قطاع البترول والغاز
    اقتصاد

    مصر وكوريا تبحثان تعزيز التعاون في قطاع البترول والغاز

    مايو 2, 2025
    فيسبوك تويتر لينكدإن تيلقرام بينتيريست Tumblr رديت واتساب البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    بحثت مصر وكوريا الجنوبية فرص تعزيز التعاون الاستثماري في قطاع البترول والغاز، خلال لقاء رسمي جمع المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، مع الدكتور دونج ساب كيم، رئيس مؤسسة البترول الوطنية الكورية، وذلك بمقر الوزارة في القاهرة.

    مصر وكوريا تبحثان تعزيز التعاون في قطاع البترول والغاز

    وأكد الوزير كريم بدوي خلال الاجتماع حرص مصر على جذب استثمارات جديدة في قطاع الطاقة، مشيرًا إلى امتلاك القطاع بنية تحتية قوية وكوادر بشرية مؤهلة لتنفيذ المشروعات الكبرى بمستويات عالمية، خاصة في ظل التوسع في أنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج في مناطق خليج السويس والصحراء الغربية والبحر المتوسط.

    وتناول اللقاء رغبة المؤسسة الكورية في تعميق شراكتها مع مصر وزيادة استثماراتها الحالية، حيث تدير المؤسسة عبر شركتها “دانا بتروليوم” أربعة امتيازات بترولية في خليج السويس والصحراء الغربية، من خلال عمليات مشتركة مع شركة “بترونفرتيتي”، ما يعكس ثقتها في البيئة الاستثمارية المصرية.

    من جانبه، أشاد الدكتور كيم بمستوى التعاون القائم، مؤكدًا أن الشراكة بين مصر وكوريا تحظى بدعم سياسي رفيع المستوى، وتفتح آفاقًا واسعة لزيادة الأنشطة المشتركة في مجالات البحث والإنتاج ونقل التكنولوجيا والتدريب.

    وأشار إلى أن مصر مؤهلة لتصبح مركزًا إقليميًا للطاقة في المنطقة، ويمكن أن تشكل منصة انطلاق استراتيجية لعمليات مؤسسة البترول الكورية تجاه أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.

    كما ناقش الجانبان فرص تبادل الخبرات الفنية وتنظيم برامج تدريبية متقدمة لمهندسي وفنيي قطاع البترول المصري، بالاستفادة من الخبرات الكورية في المجالات التكنولوجية والرقمية المرتبطة بالصناعة البترولية.

    ويعكس اللقاء استمرار نهج وزارة البترول في تعزيز التعاون الدولي مع شركاء موثوقين، وفتح قنوات جديدة للاستثمار المباشر ونقل المعرفة، بما يدعم مستهدفات مصر في التحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة.

    نُشر بواسطة مكتب أخبار- مينانيوزواير

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr تيلقرام البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    نمو الاقتصاد الياباني يتفوق على توقعات المحللين

    مايو 19, 2026

    الرئيس السيسي في زيارة أخوية لدولة الإمارات

    مايو 7, 2026

    الاقتصاد الخليجي يسجل أداءً قوياً عالمياً

    مايو 4, 2026
    أحدث المقالات

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    وزير الخارجية السعودي يصل إلى البحرين للمجلس الخليجي

    يونيو 10, 2026

    تعاون إماراتي-سعودي يحبط تهريب 267 ألف قرص مخدر

    يونيو 8, 2026
    © 2021 مجلتنا | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter