Close Menu
    What's Hot

    بناء AI-Optical Network لتحقيق نمو جديد في عصر الذكاء الاصطناعي

    يونيو 26, 2026

    شركة Pylontech تكشف عن نظام PyOcean لتخزين الطاقة بسعة 6.4 ميجاواط/ساعة، والمدعوم بخلايا 601 أمبير/ساعة المطوّرة ذاتيًا

    يونيو 26, 2026

    استضاف معهد تكساس لاضطراب النظم القلبي مؤتمرًا دوليًا حول اضطرابات نظم القلب المعقدة في مركز سانت ديفيد الطبي

    يونيو 26, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا
    مجلتنا – Majaletnaمجلتنا – Majaletna
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    مجلتنا – Majaletnaمجلتنا – Majaletna
    الصفحة الرئيسية » مخرجات قمة COP27 شرم الشيخ ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي يبحثان تعزيز الشراكة لمشروعات البيئة المستدامة
    اقتصاد

    مخرجات قمة COP27 شرم الشيخ ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي يبحثان تعزيز الشراكة لمشروعات البيئة المستدامة

    نوفمبر 14, 2022
    فيسبوك تويتر لينكدإن تيلقرام بينتيريست Tumblr رديت واتساب البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    في ظل سعي المملكة العربية السعودية لدعم قمة المناخ COP27 في شرم الشيخ والتي شهدت قيام الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بتدشين مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، تلقى ولي العهد اتصالاً هاتفيًا، من الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية.

    مخرجات قمة COP27 شرم الشيخ ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي يبحثان تعزيز الشراكة لمشروعات البيئة المستدامة
    وجرى خلال الاتصال بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في إطار الشراكة الاستراتيجية بينهما، واستعراض أبرز القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها لتعزيز الأمن والاستقرار، وثمن سمو ولي العهد ما أعرب عنه الرئيس الفرنسي من دعم فرنسا للأمن والاستقرار في المنطقة، ورفضها للتهديدات التي تخل باستقرار المنطقة.
    كما تم خلال الاتصال تبادل وجهات النظر حول عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك. من جانب اخر اتكأت المملكة في جهودها لحماية البيئة على تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والاجتماعي، واضعة في الاعتبار الواجب الديني والوطني والمسؤولية أمام الأجيال القادمة، ولذلك وازنت بين صون البيئة والتنمية المستدامة ضمن مستهدفات رؤيتها المستقبلية 2030.
    وتناغمت المملكة مع دول العالم فيما تواجهه من تحديات بيئية متنامية نتيجة للتزايد السكاني وتسارع الوتيرة الصناعية، فسعت جاهدة للحد من مسببات التغير المناخي، والوفاء بالتزامها بالمعايير والاتفاقيات الدولية في إطار البرامج الدولية المنبثقة عن المنظمات المتخصصة.
    ولهذا حققت النسخة الثانية من مبادرتي الشرق الأوسط الأخضر والسعودية الخضراء التي أطلقها سمو ولي العهد في شرم الشيخ اختراقات وصدى إيجابياً بامتياز، ليس فقط على المستوى العربي والإقليمي فحسب بل على الصعيد العالمي، حيث جسدت المبادرتان اللتان تم تدشينهما بالتزامن مع مؤتمر المناخ في شرم الشيخ رحلة الانتقال الأخضر للسعودية ونهجها متعدد الأوجه والتخصصات للحد من الانبعاث الكربونية، ومصادر الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين النظيف، فضلاً عن إبراز جهود المملكة في تنمية الاقتصاد الدائري للكربون، والتشجير وحماية البيئة الطبيعية في المملكة.
    ودعماً لاستدامة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، أعلن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الأسبوع الماضي خلال إطلاقه لمنتدى الشرق الأوسط الأخضر في شرم الشيخ، عن استضافة المملكة لمقر الأمانة العامة لـ مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، مع إسهامها بـ2.5 مليار دولار لدعم المبادرة على مدار السنوات العشر المقبلة.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr تيلقرام البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    نمو الاقتصاد الياباني يتفوق على توقعات المحللين

    مايو 19, 2026

    الرئيس السيسي في زيارة أخوية لدولة الإمارات

    مايو 7, 2026

    الاقتصاد الخليجي يسجل أداءً قوياً عالمياً

    مايو 4, 2026
    أحدث المقالات

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    وزير الخارجية السعودي يصل إلى البحرين للمجلس الخليجي

    يونيو 10, 2026

    تعاون إماراتي-سعودي يحبط تهريب 267 ألف قرص مخدر

    يونيو 8, 2026
    © 2021 مجلتنا | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter