Close Menu
    What's Hot

    Envision Energy تبرم اتفاقية معSOLA Group وWBHO لتطوير نظام تخزين طاقة بالبطاريات بسعة 660 ميغاواط/ساعة لأحد أكبر مشاريع الطاقة الخاصة في جنوب إفريقيا

    يونيو 26, 2026

    بناء AI-Optical Network لتحقيق نمو جديد في عصر الذكاء الاصطناعي

    يونيو 26, 2026

    شركة Pylontech تكشف عن نظام PyOcean لتخزين الطاقة بسعة 6.4 ميجاواط/ساعة، والمدعوم بخلايا 601 أمبير/ساعة المطوّرة ذاتيًا

    يونيو 26, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا
    مجلتنا – Majaletnaمجلتنا – Majaletna
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    مجلتنا – Majaletnaمجلتنا – Majaletna
    الصفحة الرئيسية » نقل 8 % من أسهم أرامكو إلى صندوق الاستثمارات السعودي
    اقتصاد

    نقل 8 % من أسهم أرامكو إلى صندوق الاستثمارات السعودي

    مارس 7, 2024
    فيسبوك تويتر لينكدإن تيلقرام بينتيريست Tumblr رديت واتساب البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، عن اكتمال عملية نقل 8 في المئة من إجمالي أسهم شركة أرامكو السعودية، من ملكية الدولة إلى محفظة الشركات التابعة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، مما يرفع نسبة ملكية الدولة في الشركة بعد النقل إلى 82.186 في المئة من إجمالي أسهمها.

    نقل 8 % من أسهم أرامكو إلى صندوق الاستثمارات السعودي

    أشار ولي العهد السعودي إلى أن نقل ملكية جزء من أسهم الدولة في شركة أرامكو السعودية، يأتي كجزء من استراتيجية المملكة لتعزيز الاقتصاد الوطني على المدى الطويل، وتنويع مصادره، وتوفير فرص استثمارية جديدة تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030، مؤكداً أن هذه العملية تسهم في تعزيز قيمة وعوائد صندوق الاستثمارات العامة، مما يعزز مكانته المالية وتصنيفه الائتماني القوي.

    واختتم ولي العهد السعودي تصريحه بأن “صندوق الاستثمارات العامة” يستمر في استكشاف قطاعات جديدة، وتعزيز الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية، وتعزيز التقنيات والمعرفة المحلية، إلى جانب خلق المزيد من الوظائف المباشرة وغير المباشرة في سوق العمل المحلية.

    وجاء بعد إعلان ولي العهد بيان من شركة أرامكو، نُشر على موقع السوق المالية السعودية تداول يفيد بأن الدولة ما زالت المساهم الأكبر في الشركة، حيث تمتلك 82.186 في المئة من أسهم الشركة.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr تيلقرام البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    وزير الخارجية السعودي يصل إلى البحرين للمجلس الخليجي

    يونيو 10, 2026

    تعاون إماراتي-سعودي يحبط تهريب 267 ألف قرص مخدر

    يونيو 8, 2026

    السعودية تدعم استقرار قطاع الطاقة وتؤكد أهمية أمن الإمدادات العالمية

    يونيو 4, 2026
    أحدث المقالات

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    وزير الخارجية السعودي يصل إلى البحرين للمجلس الخليجي

    يونيو 10, 2026

    تعاون إماراتي-سعودي يحبط تهريب 267 ألف قرص مخدر

    يونيو 8, 2026
    © 2021 مجلتنا | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter