Close Menu
    What's Hot

    شركة CHINT تبرز حلولها الذكية والمستدامة وميسورة التكلفة في مجال الطاقة خلال منتدى الطاقة الإفريقي 2026

    يونيو 26, 2026

    Envision Energy تبرم اتفاقية معSOLA Group وWBHO لتطوير نظام تخزين طاقة بالبطاريات بسعة 660 ميغاواط/ساعة لأحد أكبر مشاريع الطاقة الخاصة في جنوب إفريقيا

    يونيو 26, 2026

    بناء AI-Optical Network لتحقيق نمو جديد في عصر الذكاء الاصطناعي

    يونيو 26, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا
    مجلتنا – Majaletnaمجلتنا – Majaletna
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    مجلتنا – Majaletnaمجلتنا – Majaletna
    الصفحة الرئيسية » اتفاقية لتنفيذ حقل للطاقة الشمسية الهجينة غرب السعودية news
    اقتصاد

    اتفاقية لتنفيذ حقل للطاقة الشمسية الهجينة غرب السعودية news

    أغسطس 18, 2022
    فيسبوك تويتر لينكدإن تيلقرام بينتيريست Tumblr رديت واتساب البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    أعلنت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية غرب المملكة العربية السعودية عن توقيع اتفاقية مع شركة سفير، المشروع المشترك بين توتال إنرجيز وشركة الطاقة للحلول البديلة، لتنفيذ مشروع حقل للطاقة الشمسية الهجينة بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، لتحديد إطار لتطوير ما يقدر بنحو 25 ألف لوح شمسي (بنظام آلي مثبت على الأرض) ينتج طاقة تصل إلى 12.5 ميغاواط لتغذي مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

    اتفاقية لتنفيذ حقل للطاقة الشمسية الهجينة غرب السعودية news
    ومن المتوقع أن يقلل حقل الطاقة الشمسية الهجينة من البصمة الكربونية لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية التي تبلغ قرابة 20.3 ألف طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً، فضلاً عن تقليل استهلاك الوقود بنسبة 30 في المائة تقريبا.
    ويأتي المشروع في إطار سعي مدينة الملك عبد الله الاقتصادية لجمع النفايات وإعادة تدويرها، وبناء مصانع خالية من المكبّات، كما أن التعاون مع الشركة يتماشى مع أهداف المدينة في أن تكون مدينة مستدامة اجتماعياً وبيئياً، واستكشاف حلول تنموية جديدة وفعالة تعود بالنفع على المجتمع بأكمله.
    وأشار الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية سيريل بيايا إلى إطلاق أول مشروع استدامة للمدينة يتماشى مع “مبادرة السعودية الخضراء” ورؤية 2030، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، موضحا أن التوقيع مع شركة سفير سيمكّن المدينةَ من إنتاج الطاقة الخضراء للمدينة ولمصنعي السيارات الكهربائية العالميين مثل “لوسيد”، والابتعاد عن المولدات التي تعمل بالوقود، كما سيقلل حقل الطاقة الشمسية الهجينة بشكلٍ كبير من البصمة الكربونية فضلاً عن خفض تكلفة توليد الطاقة بنسبة 17 بالمئة، وهي قيمة مضافة للمدينة.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr تيلقرام البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    وزير الخارجية السعودي يصل إلى البحرين للمجلس الخليجي

    يونيو 10, 2026

    تعاون إماراتي-سعودي يحبط تهريب 267 ألف قرص مخدر

    يونيو 8, 2026

    السعودية تدعم استقرار قطاع الطاقة وتؤكد أهمية أمن الإمدادات العالمية

    يونيو 4, 2026
    أحدث المقالات

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    وزير الخارجية السعودي يصل إلى البحرين للمجلس الخليجي

    يونيو 10, 2026

    تعاون إماراتي-سعودي يحبط تهريب 267 ألف قرص مخدر

    يونيو 8, 2026
    © 2021 مجلتنا | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter