Close Menu
    What's Hot

    شركة CHINT تبرز حلولها الذكية والمستدامة وميسورة التكلفة في مجال الطاقة خلال منتدى الطاقة الإفريقي 2026

    يونيو 26, 2026

    Envision Energy تبرم اتفاقية معSOLA Group وWBHO لتطوير نظام تخزين طاقة بالبطاريات بسعة 660 ميغاواط/ساعة لأحد أكبر مشاريع الطاقة الخاصة في جنوب إفريقيا

    يونيو 26, 2026

    بناء AI-Optical Network لتحقيق نمو جديد في عصر الذكاء الاصطناعي

    يونيو 26, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا
    مجلتنا – Majaletnaمجلتنا – Majaletna
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    مجلتنا – Majaletnaمجلتنا – Majaletna
    الصفحة الرئيسية » اتفاقية بين موانئ أبوظبي وهيئة موانئ البحر الأحمر لتعزيز السياحة البحرية في مصر
    اقتصاد

    اتفاقية بين موانئ أبوظبي وهيئة موانئ البحر الأحمر لتعزيز السياحة البحرية في مصر

    يناير 5, 2024
    فيسبوك تويتر لينكدإن تيلقرام بينتيريست Tumblr رديت واتساب البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    في إطار حرص الدولتين مصر والإمارات، نحو تعزيز الاقتصاد الأزرق، أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي عن توقيعها لاتفاقية امتياز مبدئية مدتها 15 عاماً مع الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، والتي تهدف إلى تعزيز السياحة البحرية في مصر عبر تشغيل وإدارة ثلاث محطات للسفن السياحية في موانئ سفاجا، الغردقة، وشرم الشيخ، ويشمل ذلك أيضًا تجديد محطة شرم الشيخ، مما سيساهم بفعالية في تنشيط السياحة البحرية بالمنطقة.

    اتفاقية بين موانئ أبوظبي وهيئة موانئ البحر الأحمر لتعزيز السياحة البحرية في مصر

    تتوقع المجموعة إبرام الاتفاقية النهائية للامتياز في الربع الأول من عام 2024، بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة، وتم توقيع الاتفاقية المبدئية في العاصمة الإدارية الجديدة – القاهرة، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل المصري، وكبار المسؤولين من كلا الجانبين.

    تعهدت مجموعة “موانئ أبوظبي” باستثمار 3 ملايين دولار على مدار الـ 15 عامًا القادمة لتطوير وتشغيل المحطات الثلاث وتقديم خدمات جديدة ومتطورة، مما سيسهم في تسهيل وصول الشركات المشغلة للسفن السياحية إلى المنطقة، كما تعمل المجموعة على توفير مسارات جديدة تعتمد على شبكة محطاتها للسفن السياحية في البحر الأحمر، لتعزيز السياحة البحرية في المنطقة وتحسين تجربة المسافرين ومشغلي الرحلات البحرية.

    وصرح أحمد المطوع، الرئيس التنفيذي الإقليمي في مجموعة “موانئ أبوظبي”، بأن هذه الاتفاقية تؤكد على التزام المجموعة بتعزيز السياحة في منطقة البحر الأحمر وتعكس العلاقات القوية بين الإمارات ومصر، وأضاف أن الاستثمار سيعود بفوائد كبيرة على الاقتصاد المصري من خلال تطوير قطاع السياحة البحرية وتقديم مرافق عالمية المستوى للموانئ.

    هذا وتأتي هذه الشراكة بعد توقيع اتفاقية أخرى لتطوير وتشغيل محطة متعددة الأغراض في ميناء سفاجا، بقيمة استثمار تبلغ 200 مليون دولار على مدى 3 سنوات، ما يمثل خطوة هامة نحو تطوير المنشآت الحديثة في الموقع الاستراتيجي بالبحر الأحمر.

    في ختام هذه الخطوة الإيجابية، توسع مجموعة “موانئ أبوظبي” نطاق عملياتها الدولية وتعزز استراتيجيتها لإثراء تجربة مسافري السفن السياحية عالميًا، مع إضافة قيمة جديدة لمحفظتها من خلال هذه الاتفاقية.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr تيلقرام البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    نمو الاقتصاد الياباني يتفوق على توقعات المحللين

    مايو 19, 2026

    حكومة الإمارات 4.0 تنطلق نحو مستقبل الذكاء الاصطناعي

    مايو 18, 2026

    شراكة الإمارات والهند الاستراتيجية تتعزز بزيارة مودي

    مايو 15, 2026
    أحدث المقالات

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    وزير الخارجية السعودي يصل إلى البحرين للمجلس الخليجي

    يونيو 10, 2026

    تعاون إماراتي-سعودي يحبط تهريب 267 ألف قرص مخدر

    يونيو 8, 2026
    © 2021 مجلتنا | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter